أخبار متعلقة

هجوم كيماوي

التلغراف: ضعف الناتو يشجع روسيا على هجوم كيماوي بأوكرانيا

قال العقيد السابق في الجيش البريطاني ريتشارد كيمب، في مقال رأي نشرته صحيفة "التلغراف"، إن ضعف حلف شمال الأطلسي "الناتو" فتح ترك الباب مفتوحا أمام روسيا من أجل شن هجوم كيمياوي في أوكرانيا.

13-Apr-22 06:18 PM

أوبزرفر: لا تطووا صفحة سوريا.. الأسد متهم أخيرا بـ"الكيماوي"

نشرت صحيفة "أوبزيرفر" افتتاحية قالت فيها إن المنظمة الدولية للحد من الأسلحة الكيماوية وجهت أخيرا أول اتهام مباشر لنظام الأسد بإصدار أوامر بشن هجمات "غير قانونية" ضد الشعب السوري..

12-Apr-20 02:19 PM

ماذا بعد تحميل النظام السوري المسؤولية عن هجمات كيميائية؟

أبدت مصادر حقوقية معارضة تفاؤلا إزاء تحميل منظمة "حظر الأسلحة الكيميائية" التابعة للأمم المتحدة، للمرة الأولى، النظام السوري، مسؤولية ثلاث هجمات بالغازات السامة، في بلدة اللطامنة بريف حماة، في عام 2017..

09-Apr-20 12:46 PM

أول شكوى ضد بشار الأسد أمام المحكمة الجنائية الدولية

تقدّمت مجموعة من اللاجئين السوريين الخميس بشكوى قضائية أمام المحكمة الجنائية الدولية ضد نظام دمشق بتهم ارتكاب جرائم ضد الإنسانية خلال الحرب الدائرة في سوريا. في المقابل رفضت حكومة النظام السوري الخميس تقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية الأخير الذي يؤكد استخدام غاز الكلور في هجوم استهدف مدينة دوما.

07-Mar-19 11:53 PM

إنترسبت: حقائق حول مقابلة الطفل السوري "الممثل" (شاهد)

نشر موقع "إنترسبت" تقريرا لمراسله روبرت ماكي، حول المقابلة مع الطفل، الذي قالت روسيا إنه كان يمثل دورا في ما قالت عنها إنها تمثيلية الهجوم الكيماوي على بلدة دوما، بداية هذا الشهر..

24-Apr-18 12:13 PM

أنقرة توضح موقفها من الضربات الدولية على النظام السوري

رحبت وزارة الخارجية التركية بالعملية العسكرية التي نفذتها كل من أمريكا وفرنسا وبريطانيا فجر السبت ضد منشآت تابعة للنظام السوري في دمشق، واعتبرت أنه "رد في محله"..

14-Apr-18 09:13 AM

ماي وترامب يعملان على صياغة رد على استخدام الكيماوي في سوريا

قال مكتب رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، الخميس، إنها اتفقت مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على ضرورة صياغة رد دولي للردع عن استخدام الأسلحة الكيماوية في سوريا.

13-Apr-18 01:50 AM

لندن تعتبر أن "من الضروري اتخاذ إجراءات" بشأن سوريا

اعتبرت الحكومة البريطانية أن "من الضروري اتخاذ إجراءات" ضد استخدام أسلحة كيميائية في سوريا، لكنها ربطت ذلك في اجتماع طارئ الخميس بـ"تنسيق رد دولي".

13-Apr-18 12:27 AM

الصدر يستنكر تصريحات ترامب بشأن الأسد ويعتبرها استفزازية

استنكر رجل الدين الشيعي العراقي، مقتدى الصدر، تصريحات الولايات المتحدة بشأن رأس النظام السوري، مشددا على أنه لن يتهاون تجاه المساس بالمقدسات الإسلامية في سوريا.

11-Apr-18 10:38 PM

أنقرة تطالب بتحقيق واضح حول هجوم دوما الكيميائي

أكد المتحدث باسم الحكومة التركية، نائب رئيس الوزراء، بكر بوزداغ، ضرورة إجراء تحقيق واضح بخصوص الهجوم الكيميائي في مدينة دوما التابعة للغوطة الشرقية بالعاصمة السورية دمشق.

10-Apr-18 12:58 AM

هايلي: سنرد على هجوم دوما تحرّك مجلس الأمن أم لم يتحرّك

قالت نيكي هايلي، سفيرة الولايات المتحدة بالأمم المتحدة، الاثنين، إن الولايات المتحدة "سترد" على هجوم مميت بأسلحة كيماوية في سوريا، سواء قام مجلس الأمن الدولي بتحرك أم لا.

10-Apr-18 12:21 AM

الغارديان: لهذا يتحمل المجتمع الدولي مسؤولية هجوم دوما

خصصت صحيفة "الغارديان" افتتاحيتها للحديث عن الهجوم بالغاز الكيماوي على الغوطة الشرقية، ومسؤولية المجتمع الدولي لمواجهة جرائم نظام بشار الأسد..

09-Apr-18 12:11 PM

ماكرون وترامب يتبادلان المعلومات بخصوص هجوم دوما الكيماوي

تحدّث الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون هاتفيا مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب مساء الأحد، وعبّر "عن إدانته الشديدة للهجمات الكيميائية التي وقعت في 7 نيسان/أبريل ضد سكان دوما في الغوطة الشرقية" بسوريا، وفق ما أعلن الإليزيه في بيان.

09-Apr-18 03:48 AM

السيناتور ماكين يحمل واشنطن مسؤولية هجوم دوما الكيماوي

حمل المرشح الرئاسي الأمريكي السابق، السيناتور جون ماكين واشنطن مسؤولية الهجوم الكيميائي على دوما في الغوطة الشرقية، الذي أودى بحياة العشرات من المدنيين بينهم أطفال.

09-Apr-18 12:37 AM

عقوبات أمريكية على موظفي مركز أبحاث لنظام الأسد (أسماء)

أدرجت الولايات المتحدة على قائمة سوداء للعقوبات، الاثنين، 271 موظفا من وكالة حكومية سورية قالت إنها مسؤولة عن تطوير أسلحة كيماوية وذلك بعد أسابيع من هجوم بغاز سام أودى بحياة عشرات الأشخاص في محافظة تسيطر عليها المعارضة في سوريا.

24-Apr-17 09:28 PM

التايمز: هذا هو طيار السارين بخان شيخون.. له سجل سابق

كشفت صحيفة "التايمز" عن هوية الطيار الذي قاد المقاتلة السورية المحملة بغاز السارين، التي ضربت بلدة خان شيخون في محافظة إدلب السورية..

10-Apr-17 01:54 PM